جماعة خنيفرة تشارك في اللقاء التواصلي الخاص ببرنامج النجاعة في أداء الجماعات

img
أنشطة 0 admin

جماعة خنيفرة تشارك في اللقاء التواصلي الخاص ببرنامج النجاعة في أداء الجماعات

شاركت جماعة خنيفرة ممثلة بالسيد محمد أرديل النائب الثاني لرئيسها في لقاء تواصلي؛ انعقد بمدينة أكادير يوم الجمعة 25 مارس 2022، حول موضوع برنامج تحسين أداء الجماعات بالمغرب.

اللقاء التواصلي حضره السيد المدير العام للجماعات الترابية بالمغرب، وقد تحدث بإسهاب عن هذا البرنامج المتعلق بتحسين نجاعة اداء الجماعات، علما أنه برنامج تتدخل فيه كل من وزارة الداخلية والبنك الدولي والوكالة الفرنسية للتنمية بتنسيق مع المفتشية العامة للإدارة الترابية، حيث يسعى المتدخلون إلى تشجيع مؤشرات النجاعة داخل الجماعات عن طريق منح تسلم لها بناء على مجموعة من المعايير كمعيار الحكامة ومعيار التشاركية ومعيار الشفافية .

وهي معايير تقاس من خلال خمسة شروط أساسية إلزامية تتمثل في تنزيل وتنفيد برنامج الجماعة، وعقلنة التدبير المالي والإداري والقانوني عبر نشر وثائقه في بوابة وزارة الداخلية، وإنجاز مشروع البرنامج التوقعي للصفقات، وتحسين البرنامج الثلاثي، وتأسيس هيئة تكافؤ الفرص ومقاربة النوع. هذه الشروط تعد مدخلا أساسيا لنيل هذه المنحة التحفيزية لتدبير الجماعات المحلية، التي سبق وأن استفاد منه حوالي 103 جماعة بالمغرب، وهناك مستفيدين جدد برسم سنتي 2021 و2022.

وتأتي مشاركة جماعة خنيفرة في هذا اللقاء التواصلي لغاية التموقع الجيد بالنسبة للمستجدات التي يعرفها قطاع تسيير الجماعات الترابية بالمغرب.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

©CommuneKhenifra / IFRIKIALIVE S.A.R.L