الحي الفلاحي وقرية الصناع التقليديين يحظيان بزيارة تفقدية من طرف جماعة خنيفرة

img

الحي الفلاحي وقرية الصناع التقليديين يحظيان بزيارة تفقدية من طرف جماعة خنيفرة

زار وفد جماعي تابع لجماعة خنيفرة الحي الفلاحي يوم الخميس 24 فبراير 2022 ترأسه السيد رئيس الجماعة مولاي المصطفى بايا مرفوقا بنائبه السيد محمد العروصي ومهندس الجماعة وتقنييها لتشخيص مجموعة من النقط السوداء، حيث كان في استقبال الوفد أعضاء جمعية الوفاق وأطفال الحي المبدعون الذين سهروا على إنجاح ورشة رسم وتم تكريمهم بجوائز رمزية.

في البداية؛ توقف الوفد عند القنطرة الرابطة بين الحي الفلاحي (البيزانا) والثكنة العسكرية، حيث عوينت مجموعة من الأضرار بها وبمحيطها ووعد المجلس الجماعي بالتدخل في أقرب الآجال لمعالجتها.

بعد ذلك؛ توقف الوفد عند الساحة المحاذية لمسجد الحي الفلاحي، والتزمت بضرورة تهيئتها كمتنفس أخضر تستفيد منه الساكنة ويعطي جمالية ورونقا لمحيط الحي.

هذا ولم يستثن الوفد الجماعي المؤسسات التعليمية، بل زار مدرسة عقبة بن نافع المتواجدة بالحي الفلاحي كذلك، واستقبله السيد مدير المدرسة، والتزم المجلس الجماعي بالتدخل لإيجاد حل لسقي المغروسات في محيط المدرسة عن طريق ربطها بالمياه، انطلاقا من مركز لالة سلمى المختص في مرض السرطان.

وعلى المستوى الرياضي؛ عاين الوفد الجماعي الحالة التي يوجد عليها الملعب المحلي بالحي، ووعد بالتدخل لأجل تهيئته حتى يكون متنفسا رياضيا لشباب الحي.

وعلى مستوى تقوية البنية التحتية الخاصة بتصريف مياه الأمطار، توقف الوفد الجماعي عند قناة الصرف التي تخترق الحي الفلاحي، والتزم بالتدخل من أجل تقويتها حتى لا تكون سببا في استمرار تهديد الفيضانات للساكنة المجاورة لها.

من جهة أخرى، وكنقطة أخيرة وعملا بمخرجات اللقاء السابق الذي باشره السيد رئيس المجلس الجماعي لخنيفرة مولاي المصطفى بايا مع أعضاء مكتب جمعية الإبداع لقرية الصناع التقليديين، زار السيد الرئيس القرية رفقة الوفد المرافق له، حيث استقبله المديرُ الإقليمي للصناعة التقليدية السيد مصطفى العوني ونائبُ رئيس غرفة الصناعة التقليدية لجهة بني ملال السيد حسن كورياط، إلى جانب رئيس جمعية الإبداع لقرية الصناع التقليديين بخنيفرة السيد محمد العمراوي.

هذا وقد زار الوفد الورشات المتواجدة بفضاء القرية للوقوف والتعرف على المنتوجات المتواجدة بها، لتختتم الزيارة بالساحة المتواجدة بالجهة الموالية للشارع الرئيسي، حيث قُدمت توضيحات للسيد الرئيس ومرافقيه لأجل العمل على إعادة تهيئتها لتكون منصة لعرض المنتوجات على الواجهة المطلة على الطريق الرئيسية، كما تم التطرق لسبل التعاون مسقبلا بين الجماعة وجمعية الإبداع لقرية الصناع التقليديين في إطار شراكة.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً

©CommuneKhenifra / IFRIKIALIVE S.A.R.L