المجلس الجماعي لخنيفرة يعقد دورة استثنائية لشهر يناير 2021

img

المجلس الجماعي لخنيفرة يعقد دورة استثنائية لشهر يناير 2021

عقد مجلس جماعة خنيفرة اليوم الخميس دورته الاستثنائية لشهر يناير الجاري ٬ حيث صادق كافة الأعضاء، بالإجماع على تحيين القرار الجبائي وملاءمته مع المقتضيات القانونية الجديدة تطبيقا للمادة 37 من القانون التنظيمي للجماعات 113.14.

كما تدارس و صادق المجلس بالإجماع خلال هذه الدورة الإستثنائية على إتفاقية شراكة وتعاون لربط المدرسة العليا للتكنولوجيا بخنيفرة بشبكة الماء الصالح للشرب ٬ وأيضا على تغيير عنوان فصل الجزء الثاني من الميزانية .

وأكد السيد إبراهيم أعبا رئيس جماعة خنيفرة في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء أن إصدار قانون جديد تحت رقم 07,20 يقضي بتغيير وتتميم القانون 47,06 المتعلق بجبايات الجماعات المحلية، حيث أصدر وزير الداخلية على إثر ذالك دورية تدعو الجماعات الترابية إلى تحيين قراراتها الجبائية، وملاءمتها مع المقتضيات الجديدة، حيث تكتسي هذه النقطة أهمية خاصة لكون القرار الجبائي يعتبر أحد الوسائل المهمة، التي تمكن الجماعات من تنمية مواردها المالية، حتى يتسنى لها القيام بالدور المنوط بها لتحقيق التنمية المحلية المنشودة.

وأضاف أعبا أن هذه النقطة تندرج في إطار إصلاح النظام الجبائي المحلي، حيث سبق أن تم عرض الموضوع على لجنة الميزانية والشؤون المالية والبرمجة، وناقشت الموضوع وأعدت قرار تعديلي للقرار الجبائي، وصادق عليه أعضاء وعضوات المجلس الجماعي لخنيفرة بالإجماع.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

©CommuneKhenifra / IFRIKIALIVE S.A.R.L