جماعة خنيفرة تطلق خدمة “مكتب الضبط الرقمي”

img

 جماعة خنيفرة تطلق خدمة “مكتب الضبط الرقمي”

أعلنت جماعة خنيفرة اليوم الاثنين، عن قيامها بإطلاق خدمة “مكتب الضبط الرقمي”، لتمكين العموم من ولوج هذه الخدمة في ظل التدابير التي اتخذتها الحكومة للتصدي لوباء فيروس كورونا المستجد ( كوفيد 19 ) .

 وأوضحت، في بلاغ لها، أنه تنفيذا للتدابير الحكومية، واعتمادا على منشور وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة الصادر بتاريخ فاتح أبريل الجاري، أحدثت جماعة خنيفرة نافذة “مكتب الضبط الرقمي” بالموقع الالكتروني للجماعة  https://communekhenifra.ma/ وعبر الرابط التالي :

وعبر الرابط التالي :

 https://courrier.gov.ma/virtualbo/index.php?page=courrier.FormulaireDemande&idOrg=3802&lang=ar&h=8a11dd6b1b088b18cdaabb45fc7b8ded2500a0c411378cf9b583d074d2f12c94٬ حيث يتم تتبع المراسلات عبر تطبيق الكتروني خاص بمكتب الضبط.

وأضافت أن هذه المبادرة تهدف إلى إعفاء المرتفقين من التنقل إلى مقر الجماعة لتسليم مراسلاتهم، إذ سيتوصل كل مرتفق مباشرة بعد وضع ملفه، من خلال خدمة مكتب الضبط الرقمي، بإشعار التوصل عبر البريد الالكتروني للمرتفق يتضمن رقم المراسلة وتاريخها، مما سيمكنه لاحقا من تتبعها سواء عن طريق البريد الالكتروني أو الهاتف .

وذكرت جماعة خنيفرة أنها أطلقت منصة تدبير المراسلات في إطار سياسة التحول الرقمي الرامية إلى التقليص من استعمال الوثائق الورقية ورقمنة الخدمات، وكذا تحديث أنظمة الأرشفة والتوثيق .

وأشارت إلى أن الشراكة الجديدة، المحدثة مع وزارة الصناعة والاستثمار والتجارة والاقتصاد الرقمي، ساهمت في توسيع الخدمة لتشمل المراسلات الواردة من قبل المواطنين وتدبيرها عن بعد .

هذا، وتبقى جماعة خنيفرة ملتزمة بالانخراط الفعلي في كل الخطوات والتفاعل الايجابي مع جميع الاجراءات التي تقررها السلطات الادارية والصحية لبلادنا، والقيام بكل ما من شأنه تيسير ولوج المواطنين لمختلف الخدمات الادارية خاصة في الظروف الراهنة التي تمر بها بلادنا.

مواضيع متعلقة

اترك رداً

©CommuneKhenifra / IFRIKIALIVE S.A.R.L