المجلس الجماعي لخنيفرة يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2020

img

المجلس الجماعي لخنيفرة يعقد دورته العادية لشهر فبراير 2020

صادق المجلس الجماعي لمدينة خنيفرة خلال أشغال دورته العادية لشهر فبراير الجاري، بالإجماع على عدد من اتفاقيات الشراكة، التي تروم النهوض بالمجالات التنموية والاجتماعية والرياضية والجمعوية بالمدينة.

وهكذا، صادق المجلس على اتفاقية شراكة بين الجماعة ووكالة التنمية الاجتماعية حول برنامج التنشيط الاجتماعي عن قرب عبر الثقافة والرياضة والترفيه بأحياء المدينة.

ويهدف البرنامج الى خلق دينامية على مستوى الأحياء ومراكز القرب وتسهيل انخراط وإدماج شباب وأطفال الأحياء المستهدفة.

كما صادق على اتفاقية شراكة بين جماعة خنيفرة وجماعة موحى احموا الزياني بشأن إحداث مقبرة لدفن أموات الجماعتين، وعلى مشروع قرار تنظيمي يتعلق بشغل الملك الجماعي العام مؤقتا.

كما تداول المجلس أيضا تعديل دفتر التحملات المتعلق بالأملاك الجماعية الخاصة، وبشأن اتخاذ مقرر اقتناء عقار في ملك الخواص الكائن بزنقة ديور الشيوخ والمصادقة على الثمن التقديري المحدد من طرف لجنة تقييم هذا العقار .

وتم خلال هذه الدورة المصادقة على المنح المقدمة للجمعيات والنوادي الرياضية والجمعيات الاجتماعية والإنسانية في إطار الدعم المقدم للجمعيات و برمجة فائض ميزانية السنة المالية 2019 .

كما تمت المصادقة على تشكيلة هيئة المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع التي ثم إحداثها مؤخرا، بشراكة مع فعاليات المجتمع المدني، وتختص بدراسة القضايا المتعلقة بتفعيل مبادئ المساواة وتكافؤ الفرص ومقاربة النوع من خلال آلية تشاركية للحوار والتشاور مرتبطة بالجماعة، تساهم في دعم الحكامة المحلية الجيدة وتوفير التنمية المحلية المستدامة لجميع المواطنين على قدم المساواة ثم عرض تقرير هاته الهيئة على أنظار المجلس للتداول.

 

مواضيع متعلقة

اترك رداً

©CommuneKhenifra / IFRIKIALIVE S.A.R.L