بيان حقيقة حول ما نشر في بعض الجرائد ومواقع الاتصال الالكتروني

img
الإعلانات 0 admin
إن المحطة الطرقية لمدينة خنيفرة و مرافقها باستثناء الشبابيك قد تم الترخيص باستغلالها عن طريق طلب عروض رقم 8/2017 بتاريخ 10 نونبر 2017 على الساعة الحادية عشر صباحا، وفقا لكناش التحملات خاص بها و ذلك في جلسة علنية بحضور أعضاء لجنة طلب العروض وأعضاء آخرون بصفة استشارية منهم السيد باشا مدينة خنيفرة وكذلك حضور عدة اشخاص من العموم والمتنافسين في الصفقة بقاعة الاجتماعات للجماعة التي ظل بابها مفتوحا امام العموم طيلة مدة أشغال فتح الأظرفة حيث تم التوصل بأظرفة ثلاث متنافسين و هم :
 
• شركة ندى صفقات
• شركة صفقات بلادي
• شركة اومنيوم ووركس و خدمات
 
و قد تم فتح الملفات الادارية و التقنية للمتنافسين المذكورين الذين لم يقصى منهم أي احد، و بعد ذلك انتقلت اللجنة الى فتح الملفات الخاصة بالعروض المالية التي كانت كالاتي:
 
المتنافسين                                  –                  العرض المالي
1- شركة ندى صفقات                                   1473.000,00 درهم
2- شركة صفقات بلادي                                 1467.000,00 درهم
3- شركة اومنيوم ووركس و خدمات                  1480.000,00 درهم
 
و نظرا لكون شركة اومنيوم ووركس هي التي تقدمت بأفضل عرض مالي فانه تقرر منحها هذه الصفقة.
و آما بخصوص شبابيك بيع التذاكر بالمحطة المذكورة فإنها كانت موضوع طلب عروض رقم 9/2017 على إثره انعقدت جلسة علنية بتاريخ 1/11/2017 على الساعة الواحدة زوالا تحت إشراف لجنة العروض و بحضور أعضاء بصفة استشارية منهم السيد باشا مدينة خنيفرة وأشخاص آخرون من العموم والمتنافسين بقاعة الاجتماعات لجماعة خنيفرة التي ظل بابها مفتوحا في وجه العموم كذلك طيلة فترة فتح الأظرفة وقد توصلت اللجنة بأظرفة خمسة متنافسين و هم :
 
1- شركة نقل شمال ازواغ ش م م
2- شركة صفقات بلادي M2
3- شركة اغجد ش م م
4- شركة اومنيوم ووركس و خدمات
5- جمعية مهنيي النقل العمومي للمسافرين بخنيفرة
 
و بعد ذلك و بحضور جميع المتنافسين قامت اللجنة بفتح كل الملفات الإدارية و التقنية، و أسفرت هذه العملية على إقصاء ثلاث متنافسين و هم:
 
1- شركة نقل شمال ازواغ ش م م
2- شركة صفقات بلادي M2
3- شركة اغجد ش م م
 
نظرا لكون الشركة الأولى أدلت بضمانة مؤقتة يشوبها عيب. و الشركة الثانية و الثالثة لا تتوفر فيهما الشروط المطلوبة المنصوص عليها بكناش التحملات خاصة البند الرابع الذي يشير على أن المتنافس يجب أن يكون منخرطا و منظما في إطار جمعية مهنية خاصة بقطاع نقل المسافرين. و بعد هذا الإجراء انتقلت اللجنة إلى فتح الملفات المتضمنة للعروض المالية لكل من :
 
1- شركة اومنيوم ووركس و خدمات
2- جمعية مهنيي النقل العمومي للمسافرين بخنيفرة
 
و التي كانت نتائجها كالأتي:
 
المتنافسين                           –                                   العرض المالي
1-شركة اومنيوم ووركس و خدمات                                  102.600,00 درهم
2- جمعية مهنيي النقل العمومي للمسافرين بخنيفرة         108.600,00 درهم
 
و قد تقرر إسناد صفقة الترخيص باستغلال الشبابيك إلى جمعية مهنيي النقل العمومي للمسافرين بخنيفرة. التي قدمت أحسن عرض بمبلغ 108.60,00 درهم.
و انه يتبين من خلال هذه المعطيات أن عملية طلب العروض المذكورين أعلاه تمت وفقا لقانون الصفقات العمومية، وفي جو من الشفافية و الحياد و احترام مبدأ المنافسة و تكافؤ الفرص الشيء الذي يثبت أن كل ما جاء بالمقال المنشور بجريدة الأخبار على لسان المسمى نبيل بوعطية هو مجرد مغالطات و افتراءات لا أساس لها من الصحة، بحيث أن هذا الأخير لم يكن من بين المتنافسين المشاركين في الصفقتين المذكورتين ولا يمثل أي شركة من الشركات المتنافسة. وحتى وان ادعى انه يمثل إحدى الشركتين : ندى صفقات، أو صفقات بلادي وهي نفس الشركة فهذا الشخص له مشاكل كثيرة مع جماعات أخرى فيما يخص كراء بعض المحطات الطرقية واخص بالذكر:
محطة ميدلت التي لازالت قضيتها تتداول أمام القضاء ولا يؤدي واجبات الاستغلال إضافة الى خلق جو مشحون في صفوف النقالة أصحاب القطاع . محطة ازرو صدر بشأنها حكم قضائي يقضي بإفراغ المحطة لفائدة المستغل السابق السيد بوعريش علما بأنه لم يؤدي واجبات الكراء عن مدة تفوق ثمانية أشهر. وهناك أمثلة كثيرة من ممارسات الشركتين المذكورتين سنذكرها في الوقت المناسب.
وفي الأخير أؤكد أن ما جاء في المقال الصادر على لسان هذا الشخص ما هو إلا كذب.لأنه ألف اللعب في الماء العكر الشيء الذي لم يجده معنا بعدما فشلت جميع محاولاته للتلاعب في هذه الصفقة.

وإننا سنتقدم بدعوى قضائية ضده بسبب التهم الموجهة ضد لجنة طلب العروض.

مواضيع متعلقة

التعليقات مغلقة

©CommuneKhenifra / IFRIKIALIVE S.A.R.L