مديرية المصالح
حسب مقتضيات القانون التنظيميي الجديد 113.14 فأن مديرية المصالح
أصبحت تلعب دورا كبيرا في تسيير وتدبير دواليب الجماعة فبالإضافة إلى دورها السابق في التنسيق
والتنشيط بين المجلس والسلطة المحلية وبين مختلف المصالح تقوم هده الأخيرة بمساعدة الرئيس في
تسيير وتدبير دواليب الإدارة الجماعية كما أن المشرع أضاف العديد من الإختصاصات لهده المؤسسة
منها المادة 105 التي تنص :على أنه يمكن للرئيس أن يسند تحت مسؤوليته إلى المدير العام أو
المدير حسب الحالة تفويضا في الإمضاء نيابة عنه على الوثائق المتعلقة بقبض مداخيل الجماعة
وصرف نفقاتها.
وتشتمل مؤسسة المديرية على ثلاث مكاتب تابع لها وهو مكتب الضبط ومكتب الإستقبال والإرشاد
ومكتب التدقيق الداخلي.